نشر بواسطة : Mohamed El Alem الخميس، 25 يوليو 2013


تطوير شاشة ذات بعدين يمكن لمستخدمها التحكم بمهامها دون اللجوء إلى الفأرة، أو حتى إلى لوحة المفاتيح.

رغم أن الأمر يبدو كنوع من الخيال العملي حيث يقوم الأبطال بتحريك الصور والقيام بمهام على الكمبيوتر بحركات اليد فإن الأمر حقيقة حيث تم ابتكار شاشة ثنائية الأبعاد يمكنها التواصل مع حركات يد المستخدم والقيام بعدة مهام دون الحاجة للوحة مفاتيح أو فأرة.

الإختراع الذي يحمل اسم “ليب موشن كنترولر” يسمح للمستخدم بالإمساك بالصور والنوافذ وتصفح الإنترنت وستبدأ الشركة المسئولة عن تنفيذه في إطلاقه بالأسواق بدءا من يوم الأثنين المقبل، وفقا لما ذكرت موقع قناة “سي إن إن”.

ورغم أن الشاشة لا تزال تعمل ببعدين، إلا أنها تستقبل حركات اليدين ببعد ثلاثي. ويمكن لهذا الجهاز أن ينقل جزءاً من سحر “هوليوود” إلى كمبيوترات الناس وأجهزتهم المحمولة بسعر لا يتجاوز 80 دولار (300 ريال سعودي)، ويتوقع أن يتم بيع الجهاز على موقع Best Buy في 28 يوليو الجاري.

ويتميز الإختراع عن جهاز “كينكت”، الذي يعمل مع أجهزة ألعاب الفيديو X box،أنه يستطيع تحديد الحركة بشكل أكبر، إذ تصل درجة الدقة فيه إلى 100 حركة في المليمتر الواحد. ويتم تركيب الابتكار إلى جانب جهاز الكمبيوتر، وبموازاة الشاشة، لتتمكن أجهزة استشعاره من التقاط الحركة من على ارتفاع أكثر من نصف متر، وعلى البعد نفسه من جميع الاتجاهات المحيطة بالجهاز، حيث يتم إيصاله بالكمبيوتر من خلال وصلة USB ليصبح تحت سيطرة المستخدم بشكل مباشر 

ليست هناك تعليقات :

ضع تعليق

اشترك | اشترك للتعليقات

Welcome | مرحبا بك

المشاركات الشائعة :

الترجمة | Translate

- copyright © معلومات حول العالم | Information around the world - - تدعمه Blogger -